الأربعاء، 9 يناير 2019

ريال مدريد يكتسح ليجانيس ويضع قدماً في ربع نهائي كأس إسبانيا

وضع فريق ريال مدريد قدماً في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا عقب الفوز المستحق على نظيره فريق ليجانيس بنيتجة 3-0 , في ذهاب دور الـ16 من البطولة على أرضية ملعب ” سانتياجو برنابيو ” , على أن تقام مباراة الإياب يوم 16 يناير على أرضية ملعب ” البلدي دي بوتاركي ” من أجل حسم بطاقة التأهل الى ربع النهائي بشكل رسمي .

بداية الشو الأول من المباراة كانت هادئة بين الفريقني وسط أفضلية من جانب ريال مدريد من حيث السيطرة والاستحواذ على الكرة , في حين شهدت الدقيقة ” 9 ” أول فرصة لصالح ريال مدريد بعد كرة من فينيسيوس أبعدها الدفاع لتصل الى سيبايوس الذي سدد الكرة تصدى لها الحارس على مرتين , ثم سدد راموس كرة من ضربة حرة في الجدار الدفاعي .

وفي الدقيقة ” 15 ” أرسل أودريوزولا كرة عرضية حولها بنزيما برأسية لكن سهلة عند الحارس , ثم أهدرريال مدريد هدف محقق بعد كرة من فاسكيز الى بنزيما الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء فوق المرمى في الدقيقة ” 16 ” , ثم أرسل لاعب ليجانيس كرة عرضية خطيرة مرت من أمام المهاجم مارتن بريثويت ثم أبدها راموس الى ركنية .

طالب أودريوزولا بركلة جزاء في الدقيقة ” 25 ” لكن الحم طالب بإستمرار اللعب , وفي الدقيقة ” 26 ” أنفرد بريثويت من منتصف الملعب ثم سدد كرة أرضية بجوار القائم بقليل , وفي “36” كاد ليجانيس أن يسجل هدف التقدم بعد ركنية ثم رأسية من مارتن بريثويت لكن كيلور نافاس أنقذ مرماه ومن هدف محقق ثم ارتطمت في لاعب ليجانيس .

وفي الدقيقة ” 41 ” أهدر أودريوزولا هدف محقق بعدما انفرد بالحارس لكن مرر الكرة عرضية بدلاً من التسديد ليبعدها دفاع ليجانيس , احتسب حكم اللقاء لكلة جزاء لصالح ريال مدريد بعد سقوط أودريوزولا داخل منطقة الجزاء , سجل من خلالها قائد الفريق ( سيرجيو راموس ) هدف التقدم , لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم ريال مدريد 1-0 .

وفي الشوط الثاني من المباراة , سدد سيبايوس كرة من خارج منطقة الجزاء لكنها بجوار المرمى في الدقيقة ” 46 ” , وبعدها مرر بنزيما كرة الى ريجليون الذي سدد كرة سهلة عند الحارس , وبعدها سدد فالفيردي كرة قوية فوق المرمى في الدقيقة ” 53 ” , ثم كاد فينيسيوس أن يسجل هدف ثاني لكن تسديدته ضلت طريق المرمى من داخل منطقة الجزاء .

سجل ريال مدريد هدف ثاني عن طريق اللاعب ( لوكاس فاسكيز ) بعد كرة أعادها المدافع لحارسه ليفتكها كريم بنزيما قبل وصولها للحارس ثم مررها الى فينيسيوس الذي دخل منطقة الجزاء ومررها الى فاسكيز الذي وضعها الشباك بسهولة في الدقيقة ” 68 ” , ثم خرج فاسكيز ودخل إيسكو في الدقيقة ” 70 ” , لتستمر بعدها محاولات ريال مدريد .

ثم سجل ريال مدريد هدف ثالث عن طريق ( فينيسيوس جونيور ) بعد كرة عرضية من الجانب الأيمن من أودريوزولا حولها فينيسيوس بتسديدة رائعة في الشباك في الدقيقة ” 77 ” , ثم خرج فينيسيوس ودخل ابراهيم دياز الوافد الجديد , ثم كاد اللاعب بريثويت أن يسجل هدف تقليص الفارق بعد كرة عرضية حولها برأسية لكن نافاس تصدى لها بثبات .

وفي الدقيقة ” 81 ” سدد إيسكو كرة رائعة أبعدها الحارس الى ركنية بصعوبة , خرج بنزيما ودخل كريستو في الدقيقة ” 83 ” , سدد إيسكو كرة من خارج منطقة الجزاء بجوار القائم بقليل في الدقيقة ” 89 ” , لينتهي اللقاء 3-0 . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق