الخميس، 31 يناير 2019

رسمياً … برشلونة يعلن ضم عن توديبو للإنضمام إلى صفوفه فوراً

توصل نادي برشلونة الاسباني ونظيره نادي تولوز الفرنسي إلى اتفاق يقضي بإنتقال اللاعب الفرنسي جان كلير توديبو ، الذي كان برشلونة قد إتفق معه على ضمه في 1 يوليو 2019، للانضمام إلى النادي الكاتالوني بشكل فوري.

سيوقع اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا على عقد إنضمامه لبرشلونة لأربعة سنوات ونصف، حتى نهاية موسم 2022/23.وسيقوم قلب الدفاع بارتداء القميص رقم ( 6 )، وهو نفس الرقم الذي ارتداه في الماضي نجوم كبار مثل تشافي وآمور.

كان من المقرر في الأصل أن ينضم اللاعب الشاب إلى نادي برشلونة من تولوز في الأول من تموز (يوليو)  في صفقة حرة، ولكن بدلاً من ذلك سيصل إلى النادي قبل خمسة أشهر. انه يوقع لمدة أربعة مواسم ونصف القادمة، بإتفاق مع تولوز.

جان كلير توديبو توديبو يعتبر واحد من أبرز الوجوه الشابة في الدوري الفرنسي، إنضم لبرشلونة بعد ان كان يحظى بإهتمام أندية اوروبية بارزة أخرى أهمها نادي يوفنتوس الإيطالي، وكذلك أندية اوليمبيك ليون وشالكة الألماني.

 ولد توديبو في غيانا التي تقع على الساحل الشمالي لقارة الجنوبية وتتبع للدولة الفرنسية، وبدأ اللعب مع نادي إف سي ليه، ثم إنضم لتولوز عام 2016 وبدأ المشاركة مع الفريق للأول للنادي هذا العام وسرعان ما أبان عن قدراته المميزة.

يذكر أن توديبو شارك مع تولوز حتى الآن في 10 مباريات، جميعها في بطولة الدوري الفرنسي الدرجة الأولى، وتمكن من تسجيل هدف واحد، وبدأ اللاعب المشاركة مع منتخب فرنسا تحت 20 عام في نوفمبر الماضي وخاض معه لقائين. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق