الثلاثاء، 29 يناير 2019

قطر تتخطى الإمارات بفوز مزلزل وتضرب موعداً مع اليابان في النهائي

ضرب المنتخب القطري موعداً مع نظيره الياباني في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الآسيوية يوم الجمعة القادم، بعد أن تأهل مساء اليوم بالفوز على مستضيف البطولة المنتخب الإماراتي بنتيجة 4-0 في مباراة نصف النهائي الثانية.

بدأ الشوط الأول هادئ نوعاً ما، مع سيطرة قطرية أكبر على الكرة في وسط الملعب، وفي الدقيقة 12 كانت أول محاولة في المباراة، بتسديدة للمنتخب القطري عن طريق اللاعب سالم الهاجري، أمسكها الحارس خالد عيسى بثبات، 

وفي الدقيقة 22 تمكن المنتخب القطري من إفتتاح التسجيل، من هجمة مرتدة سريعة، حيث وصلت الكرة على الجهة اليمنى لخوخي بوعلام لينطلق بها بسرعة، ثم يستغل تقدم الحارس عيسي ويسدد الكرة أرضية في المرمى ببراعة.

ورد منتخب الإمارات برأسية إسماعيل الحمادي بعد كرة عرضية مرفوعة من اليمين في الدقيقة 26، أمسكها الحارس سعد الشيب، ومرت رأسية علي مبخوت بعد الكرة المرفوعة من ركلة ركنية بعيداً عن المرمى في الدقيقة 30.

وجاء الهدف الثاني للعنابي في الدقيقة 37 بعد كرة وصلت للهداف المعز علي على الجهة اليسرى، ليتقدم بها إلى منطقة الجزاء بسرعة، وسدد الكرة ببراعة بإتجاه المرمى، لتضرب القائم الأيسر، وتهز الشباك، لينتهي الأول بنتيجة 2-0.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى المنتخب الإماراتي التبديلات، من أجل العودة في المباراة، حيث أدخل المدرب زاكيروني، المخضرم إسماعيل مطر وأحمد خليل، وكاد الأبيض أن يقلص الفارق بتسديدة رائعة من مبخوت أبعدها الحارس بنجاح.

وواصل أصحاب الأرض السعي للعودة في اللقاء، إلى أن أنهى المنتخب القطري المواجهة بهدف ثالث في الدقيقة 80، بعد كرة قادمة من الجهة اليمنى، وصلت للقائد حسن الهيدوس أمام المنطقة، ليتقدم بها ويضعها في المرمى من فوق الحارس.

وأكمل المنتخب الإماراتي الدقائق الأخيرة من اللقاء بعشرة لاعبين بعد تلقي المدافع إسماعيل أحمد للطرد، وفي آخر لحظات سجل المنتخب الطقري الهدف من هجمة مرتدة سريعة أنهاها بشكل رائع حامد إسماعيل في الشباك الإماراتية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق