السبت، 29 ديسمبر 2018

ليفربول يضرب أرسنال بخماسية ويغرد بعيداً في صدارة البريميرليج

حقق فريق ليفربول فوزاً كاسحاً ومستحقاً على حساب نظيره فريق أرسنال , في قمة مباريات الجولة العشرين من الدوري الإنجليزي بنيتجة 5-1 , ليرفع ليفربول رصيده الى 54 نقطة في الصدارة وبفارق 9 نقاط عن توتنهام وبفارق 10 نقاط عن مانشستر سيتي الذي سيلعب غداً , بينما تجمد رصيد أرسنال عند 38 نقطة في المركز الخامس .

بداية الشوط الأول من المباراة كانت سريعة وقوية من كلا الجانبين , حيث مرر ماني كرة الى فرمينهو الذي سدد الكرة حولها صلاح بجوار القائم في الدقيقة ” 5 ” , وبعدها رد فريق أرسنال عن طريق إيوبي الذي وصلت اليه الكرة إثر تمريرة خاطئة من فابينهو ليدخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة أبعدها أليسون الى ركنية لم تستغل في الدقيقة ” 10 ” .

وفي الدقيقة ” 11 ” سجل فريق أرسنال هدف التقدم عن طريق ( أينسلي مايتلاند نيلس ) إر كرة عرضية من إيوبي من داخل منطقة الجزاء حولها نيلس في الشباك , فرحة أرسنال لم تدم طويلاً بعد أن تمكن ليفربول من تسجيل هدف التعادل عن طريق ( روبيرتو فرمينهو ) مستغلاً كرة من صلاح ودربكة دفاعية لتتهادى الكرة أمامه ويضعها في الشباك .

ثم سجل فريق ليفربول هدف ثاني عن طريق البرازيلي ( روبيرتو فرمينهو ) بعد كرة استلمها ودخل منطقة الجزاء بعد أن راوغ مدافعي أرسنال ثم سدد الكرة في الشباك في الدقيقة ” 16 ” , وفي الدقيقة ” 22 ” كاد ليفربول أن يسجل هدف آخر بعد كرة افتكها ماني بمهارة ودخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية ولكن الكرة بين أحضان الحارس لينو .

وفي الدقيقة ” 32 ” سجل ليفربول هدف ثالث عن طريق ( ساديو ماني ) بعد كرة طولية وصلت الى صلاح الذي مررها الى ماني الذي وضعها الشباك , وفي الدقيقة ” 45 ” سجل ليفربول هدف رابع عن طريق ( محمد صلاح ) بعد ركلة جزاء احتسبها الحكم ضد سوكرايتس على صلاح , لينتهي الشوط الأول بقتدم صاحب الأرض والجمهور بنتيجة 4-1 .

وفي الشوط الثاني من المباراة , خرج موستافي ودخل كوسليني , وفي الدقيقة ” 53 ” كاد أرسنال أن يشعل المباراة بعد كرة من رامزي وضعها أوباميانج فوق المرمى رغم أنه كان متسلل , وبعدها رد ليفربول عن طريق صلاح إثر عرضية من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها , أطلق فرمينهو كرة قوية أبعدها الحارس بصعوبة عن مرماه .

وفي الدقيقة ” 61 ” خرج ماني ودخل هيندرسون من جانب الريدز , أهدر ليفربول هدف محقق بعد تمريرة بالكعب من صلاح الى فابينهو الذي سدد كرة أبعدها الحارس في الدقيقة ” 63 ” , احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح لوفرين إنبرى لها اللاعب ( روبيرتو فرمينهو ) مسجلاً الهدف الخامس في الدقيقة ” 65 ” , خرج أوباميانج ودخل بدلاً منه لاكازيت .

خرج فينالدوم ودخل بدلاً منه لالانا , خرج كولاسيناك ودخل ماتيو جندوزي  , خرج روبيرتسون ودخل بدلاً منه كلاين , ثم طالب لاكازيت بركلة جزاء لكن الحكم طالب بإستمرار العب , سدد هيندرسون كرة من خارج منطقة الجزاء لكنها بجوار القائم , ثم سدد صلاح كرة من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس لركنية , لينتهي بعدها اللقاء بفوز ليفربول بنتيجة 5-1 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق