الأحد، 14 أكتوبر 2018

العائلة المالكة في السعودية تتجه نحو شراء مانشستر يونايتد


كشفت تقارير صحفية بريطانية , عن رغبة العائلة المالكة في السعودية , الإستثمار الرياضي , من خلال شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي , حيث أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان , يسعى لشراء النادي الإنجليزي .

صحيفة ” ديلي ستار ” البريطانية الشهيرة قالت في تقرير لها عبر صفحتها الإلكترونية على الإنترنت بأن العائلة المالكة في السعودية تتجه نحو شراء مانشستر يونايتد مقابل 4 مليار جنيه إسترليني من الملاك الأمريكيين الحاليين للنادي .

وأشارت الصحيفة في تقريرها على أن ثروة عائلة سلمان المالكة في المملكة العربية السعودية , تقدر بحوالي 850 مليار جنيه إسترليني , وتأتي هذه الخطوة في شراء مان يونايتد لتنويع اقتصاد السعودية في المستقبل بعيدًا عن النفط .

وقالت الصحيفة أن السعودية تسعى لمنافسة دول الخليج الأخرى كقطر والإمارات في عالم كرة القدم , حيث يمتلك القطري ناصر الخليفي نادي باريس سان جيرمان , بينما يمتلك الإماراتي الشيخ منصور نادي مانشستر سيتي .

الجدير بالذكر أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تربطه علاقة قوية مع المملكة العربية السعودية , وفي العام الماضي وافق النادي على توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للرياضة في المملكة لمساعدة قطاع كرة القدم وازدهاره . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق