الأحد، 14 أكتوبر 2018

كاف يعلن استخدام تقنية الفيديو في نهائي دوري أبطال أفريقيا


أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ” كاف ” رسمياً , عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت عن استخدام تقنية حكم الفيديو ” VAR ”  في نهائي النسخة الحالية لبطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية الإفريقية ( كأس الإتحاد الأفريقي ) . 
كما أكد الاتحاد الإفريقي في بيانه الرسمي عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت , أنه قرر إقامة دورة تدريبية في هذا الشأن بمشاركة 12 حكماً وحكماً مساعداً , في القاهرة في الفترة بين 24 و29 من شهر أكتوبر الجاري . 
وأشار الإتحاد الأفريقي أن اتخاذ قرار استخدام تقنية الفيديو جاء بعد نجاح تجربة استخدامه , في نهائي كأس السوبر الإفريقي في فبراير الماضي , اللقب الذي فاز به نادي الوداد بعد التغلب على نظيره مازيمبي , بنتيجة 1-0 . 
ويتنافس حتى الآن 4 فرق على لقب دوري أبطال إفريقيا للنسخة الحالية , حيث يواجه الأهلي نظيره سطيف الجزائري , بينما يواجه الترجي نظير بريميرو دي أوجوستو , وحقق الأهلي الإنتصار 2-0 , بينما خسر الترجي 1-0 في الذهاب .
وفي كأس الاتحاد الإفريقي , واجه المصري البورسعيدي نظيره فيتا كلوب الأنجولي , بينما واجه الرجاء البيضاوي المغربي نظيره إنيمبا , وانتهى لقاء الذهاب بتعادل المصري بنتيجة 0-0 أمام فيتا , بينما فاز الرجاء 1-0 على إنيمبا . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق